أعضاء المجلس:
- م/ فوزي بن عليوي الجعيد، المدير العام.. رئيساً للمجلس
- د. محمد بن ظافر الشهري، مدير الشؤون التعليمية.. عضواً
- أ/ سعيد بن عيضة المالكي، مدير الأوقاف والممتلكات.. عضواً
- أ/ عبدالله بن أحمد الثقفي، مدير العلاقات العامة والإعلام.. عضواً
- د. سراج بن عمر النفيعي، مدير إدارة التعليم النسائي.. عضواً
- أ/ عادل بن عابد الدماس، مدير المشاريع والصيانة.. عضواً
- د. عبدالملك بن حسن الحارثي، مدير تنمية الموارد المالية المساعد.. عضواً
- أ/ إبراهيم بن علي الزهراني، مدير وحدة التطوع.. عضواً
- أ/ فهد بن دخيل الله الزهراني، مدير مركز ثقات التدريب.. عضواً
- أ/ ناصر بن معيش المالكي، مدير الشؤون المالية.. أميناً للمجلس
مهام المجلس:
- التحضير لاجتماعات مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية.
- متابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة.
- الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج وعرض منجزاتها على مجلس الإدارة.
- الإشراف على إدارات وأقسام الجمعية واتخاذ ما يلزم حيالها من تغييرات.
- رفع تقرير ربع سنوي عن إنجازات الجمعية لمجلس الإدارة.
- رفع التوصيات اللازمة لتطوير أعمال الجمعية لمجلس الإدارة.
- متابعة واستيفاء ما للجمعية من حقوق وتأدية ما عليها من التزامات وإصدار القرارات اللازمة بهذا الشأن.
- دراسة الميزانية العمومية والحسابات الختامية للجمعية وإعداد تقرير عنها واعتماها من مجلس الإدارة.
- اقتراح الميزانية التقديرية للجمعية مناقشتها مع مجلس الإدارة.
- اقتراح ووضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية العامة للجمعية.
- اعتماد الخطط السنوية لجميع الإدارات وتقييمها ومتابعة سيرها.
- وضع برامج التطوير الإداري وتحسين بيئة العمل وتدريب وتأهيل العاملين.
- اعتماد استخدام وسائل التقنية الحديثة في الأعمال الإدارية.
- التنسيق بين الإدارات والأقسام في الأعمال المشتركة بينها.
- دراسة ما يتعلق بالعاملين من النواحي الإدارية والتطويرية.
- الاعتمادات المالية اللازمة لتسيير الأعمال.
- دراسة فرص المنح والاستثمار وتنمية الموارد المالية والبشرية وفرص التطوير وأخذ قرارات بشأنها.
- اقتراح تعيين المرشحين للوظائف القيادية والرفع لمجلس الإدارة للاعتماد.
- رفع التقارير الدورية والختامية لمجلس الإدارة.
- اتخاذ القرارات الإدارية اللازمة لسير العمل.
- تحديد الصلاحيات والمهام وفق الهيكل التنظيمي
- ما يستجد من أعمال تتعلق بالشؤون الإدارية والعاملين.
الصلاحيات:
- اعتماد الخطط السنوية لجميع الإدارات وتقييمها ومتابعة سيرها.
- اعتماد برامج وآليات التطوير الإداري.
- اعتماد خطط وبرامج تدريب وتطوير وتأهيل العاملين.
- اعتماد استخدام وسائل التقنية الحديثة في الأعمال الإدارية.
- اعتماد آليات التنسيق بين الإدارات والأقسام في الأعمال المشتركة بينها.
- اعتماد قرارات النقل الوظيفي أو الاستغناء عن الموظفين.
- تشكيل اللجان الداخلية لتسيير العمل.
- اتخاذ القرارات الإدارية ومتابعة تنفيذها.
- الرفع لمجلس الإدارة بالبنود خارج الموازنة.
- الموافقة على الفعاليات والأنشطة والخطط واللوائح الداخلية.
- تعديل سياسات الصرف المالية الداخلية بما لا يتعارض مع النظام واللائحة الأساسية.
- عقد اللقاءات والاجتماعات وورش العمل المحققة لأهداف الجمعية.