أعضاء المجلس:

  • م/ فوزي بن عليوي الجعيد، المدير العام.. رئيساً للمجلس
  • د. محمد بن ظافر الشهري، مدير الشؤون التعليمية.. عضواً
  • أ/ سعيد بن عيضة المالكي، مدير الأوقاف والممتلكات.. عضواً
  • أ/ عبدالله بن أحمد الثقفي، مدير العلاقات العامة والإعلام.. عضواً
  • د. سراج بن عمر النفيعي، مدير إدارة التعليم النسائي.. عضواً
  • أ/ عادل بن عابد الدماس، مدير المشاريع والصيانة.. عضواً
  • د. عبدالملك بن حسن الحارثي، مدير تنمية الموارد المالية المساعد.. عضواً
  • أ/ إبراهيم بن علي الزهراني، مدير وحدة التطوع.. عضواً
  • أ/ فهد بن دخيل الله الزهراني، مدير مركز ثقات التدريب.. عضواً
  • أ/ ناصر بن معيش المالكي، مدير الشؤون المالية.. أميناً للمجلس

مهام المجلس:

  • التحضير لاجتماعات مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية.
  • متابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة.
  • الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج وعرض منجزاتها على مجلس الإدارة.
  • الإشراف على إدارات وأقسام الجمعية واتخاذ ما يلزم حيالها من تغييرات.
  • رفع تقرير ربع سنوي عن إنجازات الجمعية لمجلس الإدارة.
  • رفع التوصيات اللازمة لتطوير أعمال الجمعية لمجلس الإدارة.
  • متابعة واستيفاء ما للجمعية من حقوق وتأدية ما عليها من التزامات وإصدار القرارات اللازمة بهذا الشأن.
  • دراسة الميزانية العمومية والحسابات الختامية للجمعية وإعداد تقرير عنها واعتماها من مجلس الإدارة.
  • اقتراح الميزانية التقديرية للجمعية مناقشتها مع مجلس الإدارة.
  • اقتراح ووضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية العامة للجمعية.
  • اعتماد الخطط السنوية لجميع الإدارات وتقييمها ومتابعة سيرها.
  • وضع برامج التطوير الإداري وتحسين بيئة العمل وتدريب وتأهيل العاملين.
  • اعتماد استخدام وسائل التقنية الحديثة في الأعمال الإدارية.
  • التنسيق بين الإدارات والأقسام في الأعمال المشتركة بينها.
  • دراسة ما يتعلق بالعاملين من النواحي الإدارية والتطويرية.
  • الاعتمادات المالية اللازمة لتسيير الأعمال.
  • دراسة فرص المنح والاستثمار وتنمية الموارد المالية والبشرية وفرص التطوير وأخذ قرارات بشأنها.
  • اقتراح تعيين المرشحين للوظائف القيادية والرفع لمجلس الإدارة للاعتماد.
  • رفع التقارير الدورية والختامية لمجلس الإدارة.
  • اتخاذ القرارات الإدارية اللازمة لسير العمل.
  • تحديد الصلاحيات والمهام وفق الهيكل التنظيمي
  • ما يستجد من أعمال تتعلق بالشؤون الإدارية والعاملين.

الصلاحيات:

  • اعتماد الخطط السنوية لجميع الإدارات وتقييمها ومتابعة سيرها.
  • اعتماد برامج وآليات التطوير الإداري.
  • اعتماد خطط وبرامج تدريب وتطوير وتأهيل العاملين.
  • اعتماد استخدام وسائل التقنية الحديثة في الأعمال الإدارية.
  • اعتماد آليات التنسيق بين الإدارات والأقسام في الأعمال المشتركة بينها.
  • اعتماد قرارات النقل الوظيفي أو الاستغناء عن الموظفين.
  • تشكيل اللجان الداخلية لتسيير العمل.
  • اتخاذ القرارات الإدارية ومتابعة تنفيذها.
  • الرفع لمجلس الإدارة بالبنود خارج الموازنة.
  • الموافقة على الفعاليات والأنشطة والخطط واللوائح الداخلية.
  • تعديل سياسات الصرف المالية الداخلية بما لا يتعارض مع النظام واللائحة الأساسية.
  • عقد اللقاءات والاجتماعات وورش العمل المحققة لأهداف الجمعية.
افتح المحادثة
تحتاج مساعدة؟
مرحبا
كيف أقدر أساعدك؟