أعضاء المجلس :

  1. مدير الشؤون التعليمية .. رئيساً للمجلس
  2. رؤساء الأقسام ومديري مراكز الإشراف .. أعضاء

مهام المجلس :

  1. الإشراف على أعمال أقسام الشؤون التعليمية والتنسيق بينها بشأن الأعمال المشتركة وما تقتضيه مصلحة العمل.
  2. اعتماد الخطة السنوية لأقسام الشؤون التعليمية.
  3. اعتماد البرنامج الزمني لبداية الفصول الدراسية والإجازات العامة ونهايتها ومواعيد الاختبارات.
  4. وضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير أقسام الشؤون التعليمية.
  5. إقرار فتح الحلقات والدورات الجديدة وإقرار نقل أو إغلاق الحلقات القائمة بعد استيفاء الشروط.
  6. وضع برامج تأهيلية لمعلمي الجمعية وطلابها المتميزين.
  7. دراسة أحوال الشؤون التعليمية واحتياجاتها وحل المشكلات والعقبات التي تعترض الأقسام.
  8. وضع الميزانية المقترحة للشؤون التعليمية.
  9. تشكيل اللجان العاملة لاحتفالات الجمعية المتعلقة بالشؤون التعليمية ( حفاظ – دورات ).
  10. الاطلاع على التقارير الفصلية المعدة من قبل أقسام الشؤون التعليمية بدراستها واتخاذ اللازم نحوها.
  11. الإشراف والمتابعة للبرامج الخاصة ( برنامج متابعة الحفاظ – المسابقة المحلية – الحلقة النموذجية .. ).
  12. اختيار المعلمين والموجهين والمشرفين الأكفاء للقيام بالعملية التعليمية ومتابعتها.
  13. متابعة عمل موظفي الشؤون التعليمية ودوامهم وقيامهم بما يوكل إليهم من أعمال.
  14. إعداد تقارير الكفاية السنوية للمعلمين وموظفي الشؤون التعليمية واعتمادها.
افتح المحادثة
تحتاج مساعدة؟
مرحبا
كيف أقدر أساعدك؟